خيوط شد البشرة

عملية شد الوجه بالخيوط قبل وبعد بالصور و الفيديو 2022

مع التقدم بالسن تُعاني البشرة من الترهلات الجلدية وظهور التجاعيد التي تسبب إزعاجاً كبيراً، الإهمال في هذه المشكلة يزيد  الأمر سوءاً لذلك نقدم لك الحل السريع والأمثل بدون مخاطر أو تكاليف وهي عملية خيوط شد الوجه والتي انتشرت بشكل كبير وأثبتت نتائجها فعاليتها في القضاء على هذه المشكلة، تعرفي في هذا المقال على عملية شد الوجه بالخيوط قبل وبعد بالصور .

ما هي عملية شد الوجه بالخيوط؟

الخيوط التجميلية الحديثة هي نوع من الإجراءات التي يستخدم فيها الغرز المؤقتة لإحداث شد دقيق وغير مرئي في الجلد. استحدثت هذه العملية في طب التجميل كبديل عن عمليات شد الوجه جراحياً والتي تكون المكلفة مادياً ومحفوفة بالمخاطر.

يتم استخدام شد الوجه بالخيوط لعلاج أي جزء من الوجه بما في ذلك الجبين والخدين والفكين والحواجب وخط الفك والرقبة، ويعد العلاج المثالي للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً والذين يعانون من علامات خفيفة إلى متوسطة من الجلد المترهل.

تعمل عملية شد الوجه بالخيوط على شد الجلد قليلاً للخلف بالتالي رفع وشد الوجه، كما تساعد الخيوط المستخدمة في العملية على تحفيز تدفق الكولاجين في مناطق المعالجة وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على البشرة قوية ونضرة.

تجدر الإشارة بأنه تختلف أنواع الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه عن الخيوط المستخدمة في باقي العمليات  الجراحية، حيث يتم استعمال خيوط PDO ( بولي ديوكسانون) القابلة للذوبان تحت الجلد، والتي تتميز بأنها خيوط رفيعة جداً ويحتوي نسيجها على خُطّافات جراحية تعمل على تثبيت الجلد في مكان الرفع، وتعطي الجلد مظهراً مشدوداً ومتجدداً للوجه.

أنواع خيوط شد الوجه :

يوجد عدة أنواع من الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه  ومنها الدائمة النتائج التي يستمر مفعولها لأكثر من 5 سنوات ومنها المؤقتة التي قد تستمر لعام أو اثنين  ولكن في المجمل تختلف أنواع وأشكال الخيوط وتكلفتها أيضاً . وسيقوم طبيب التجميل بتوضيح النوع الأنسب لحالتك من بينها  وأبرزها :

الخيوط الذهبية

الخيوط الذهبية وهي الأفضل والأكثر كلفة أيضاً  لتأثيرها الإيجابي على البشرة  وتحفيزها لإنتاج مادة الكولاجين والألياف وتمتاز بكونها تذوب في الأنسجة  ويمتد تأثيرها إلى حوالي عام ونصف .

خيوط الأبتوس

تعتبر خيوط الابتوس من أفضل خيوط شد الوجه وأمنة تماماً وتساعد في الوصول إلى أفضل النتائج دون وجود أي آثار جانبية .

خيوط الكوج

تحد خيوط الكوج من ظهور التجاعيد والترهلات وتحفز البشرة لإنتاج الكولاجين وتمنح البشرة مظهراً أفضل حتى بعد انتهاء تأثيرها .

خيوط المونو

خيوط المونو وهي التي يتم استخدامها في الكثير من الأغراض الطبية  ولكنها أثبتت كفاءة كبيرة في عملية شد الوجه وإخفاء علامات تقدم السن .

الخيوط المعقودة

الخيوط المعقودة وهي نوع خاص من الخيوط الطبية التي تحتوي على مجموعة من العقد والتي أثبتت فاعلية في حالات شد الوجه لأصحاب البشرة الحساسة .

خيوط البولي بروبلين

وهي خيوط شفافة تمتاز بكونها آمنة تماماً على الجسم  ويتم إدخالها في شقوق صغيرة فوق خط الشعر حتى لا يتم رؤيتها .

خطوات عملية شد الوجه بالخيوط :

بعد أن وضحنا آلية عمل خيوط شد الوجه سنشرح بالتفصيل خطوات عملية شد الوجه بالخيوط لنجيب عن كل الاسئلة التي يطرحها البعض حول  هذا الإجراء:

  • تحدد الطبيبة أماكن الجلد المترهل في الوجه وتحدد أماكن وضع كل خيط.
  • تقوم الطبيبة بتعقيم المنطقة المعالجة ثم تطبيق مخدر موضعي تحت الجلد لإزالة أي إحساس بالألم.
  • تدخل الطبيبة خيوط PDO (بولي ديوكسانون) تحت الجلد والتي تثبت في مكانها بواسطة الخُطّافات الموجودة في نسيج الخيط.
  • يتم سحب الخيط إلى الخلف ورفع مناطق الجلد المترهل فتلتصق الخُطّفات بأنسجة الجلد في المكان الآخر.
  • يتم قص الخيوط للتأكد أنها آمنة وغير مرئية داخل الجلد.
  • تلاحظين الفرق الشاسع عند رؤيتك نتائج خيوط شد الوجه قبل و بعد

شد الوجه بالخيوط

إستخدامات خيوط الشد :

  • شد تجاعيد الوجه.
  • علاج تهدل الوجنتين. (الخدود)
  • شد الذقن.
  • شد تجاعيد الرقبة.
  • تجميل الأنف بدون جراحة.
  • تحديد الفك.
  • رفع الحاجبين. ( cat eyes )
  • إزالة اللغد. ( اللغلوغ

مميزات شد الوجه بالخيوط :

خيوط شد الوجه قبل و بعد

تعتبر من أحدث تقنيات شد الوجه بدون جراحة  وفي ذلك ميزة كبيرة نظراً لانعدام نسبة المخاطرة أثناء إجراءها كما تمتاز بنتائجها الفعالة والسريعة .

  • لا يتم استخدام مشرط  لعمل شق جراحي.
  • لا تتطلب عمل غرز أو بنج كلي.
  • تستخدم تلك التقنية لشد أجزاء في الوجه، كالخدين  والذقن  والرقبة ومنطقة أسفل الفم والحاجبين.
  • تقضي على التجاعيد  وتمنح الوجه إطلالة شبابية طبيعية.
  • تتم تحت تأثير بنج موضعي ولا تستغرق العملية الكثير من الوقت ويعود الشخص إلى منزله وإكمال يومه بشكل طبيعي.
  • نتائجها مذهلة وقد تمتد لسنوات.
  • تقنية خيوط شد الوجه لا تُشكل أي مخاطر على البشرة فمعظم أنواع الخيوط تذوب مع الأنسجة.
  • تلك التقنية لديها العديد من التأثيرات الرائعة على البشرة من حيث زيادة سمكها خاصة لهؤلاء الذين يعانون من ترقق الجلد.
  • تكاليف العملية مناسبة للغاية خاصة عند مقارنتها بالجراحات الآخرى المستخدمة لنفس الغرض.

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط:

يشعر المرضى ببعض من الألم والاحمرار في الوجه بعد إجراء هذه العملية ويهدأ هذا الاحمرار والألم تدريجياً عند اتباع التعليمات التي تحددها الطبيبة بعد العملية ومنها:

  • تجنب فرك الوجه بشدة أثناء تنظيفه.
  • عدم النوم على جانبي الوجه لمدة أسبوعين بعد العملية.
  • تجنب تناول المكسرات أو العلكة أو أي أطعمة شديدة الصلابة.
  • استخدام المسكنات في حالة الشعور بألم بسيط مكان العملية مع الاستمرار على استخدام مرهم مضاد حيوي لمدة أسبوعين على الوجه.

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟

تظهر نتيجة عملية شد الوجه بالخيوط بشكل فوري بعدها مباشرة، حيث تلاحظين ارتفاع الوجه لبضعة مللميترات للخلف، كما أن نتائجه تتميز بأنها قابلة للتعديل حيث يمكن إزالة الغرز ونقلها من مكان لآخر بكل سهولة.

كما تظهر النتيجة النهائية في غضون 10 إلى 14 يوماً بعد الإجراء بعد أن يستقر كل شئ في مكانه وتكون بنسبة 40% إلى 60%، في بعض الحالات يتم الاستعانة بجلسات الفيلر والبوتكس للوصول إلى الشكل النهائي للوجه.

تكون هذه العملية بسيطة عن الإجراء الجراحي لشد الوجه كما أنها أقل في التكاليف وتُظهر نتائج أكثر دقة وطبيعية وهي مناسبة في حالة الترهلات البسيطة أو المتوسطة في الوجه،كما أنها لا يمكنها إلحاق أي أضرار بالبشرة وتستمر نتائجها من سنة إلى 3 سنوات ويمكن للمرضى الذين يفضلون عملية شد الوجه بالخيوط وضع خيوط جديدة من الغرز المؤقتة بعد أن يمتص الجسم خيوطهم القديمة بشكل تلقائي.

عملية شد الوجه بالخيوط قبل وبعد بالصور :

عملية شد الوجه بالخيوط قبل وبعد بالصور

عملية شد الوجه بالخيوط قبل وبعد بالصور

كانت تلك عرض لجلسات خيوط شد الوجه قبل و بعد في عيادات دكتور أسماء حجازي حيث نقدم لك في عيادات الدكتورة أسماء حجازي استشارة كاملة مسبقة للتأكد من أنك مناسب لعلاج شد الوجه بالخيوط، وبعد الحصول على العلاج اللازم نقدم لك النصائح الوافية والرعاية اللازمة للحصول على أفضل نتائج ممكنة من عملية شد الوجه بالخيوط.

يمكنك الوصول تفصيلا لعناوين فروع عيادات دكتور اسماء حجازي في جدة و داخل مصر من خلال استخدام جوجل ماب عبر الروابط التالية :

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .
المصدر
مصدر

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى