ميزوثيرابي البشرة

فوائد الميزوثيرابي للوجه 2022

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يتجهون لحقن الميزوثيرابي في الوجه قد يهمك معرفة السر وراء هذه الجلسات! وهو ما سنوضحه في هذا المقال الذي سنتناول فيه أهم فوائد الميزوثيرابي للوجه وتأثيره السحري على توهج بشرتك وتألقها، وعلاج العديد من المشاكل الجلدية.

فوائد الميزوثيرابي للوجه

حقن الميزوثيرابي للوجه:

طور الطبيب ميشيل بيستور عام 1952 تقنية مبتكرة لتجديد شباب البشرة في فرنسا تدعى تقنية الميزوثيرابي، قام خلالها باستخدام الإبر الدقيقة لحقن البشرة ببعض الفيتامينات والإنزيمات وبعض المستخلصات النباتية ومضادات الأكسدة بشكل مباشر في الجلد؛ لتوصيل التغذية المباشرة له بدلاً من تناول المكملات الغذائية التي تتطلب وقتاً طويلاً لتظهر آثارها الإيجابية على البشرة.

مصطلح “meso” يعني الوسط أي أنه يتم استخدام الإبر الدقيقة لتوصيل المواد إلى الطبقة المتوسطة من الجلد، تم استخدام هذه التقنية بشكل اساسي في علاج الالتهابات الجلدية وضعف الدورة الدموية التي تتسبب في تلف الخلايا الجلدية وضعف نموها، كما تم استخدام إبر الميزوثيرابي لاحقاً في علاج العديد من المشاكل الجلدية ولا تقتصر فوائد الميزوثيرابي للوجه فقط بل تتعدد استخداماته في علاج البشرة والشعر منها:

  • ترهل الجلد.
  • التصبغات الجلدية.
  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • السيلوليت.
  • الثعلية.
  • إزالة الدهون من الوجه ومناطق مختلفة من الجسم.
  • التخلص من علامات التمدد التي تظهر بعد الحمل أو فقدان الوزن.
  • ندبات حب الشباب.
  • علاج الهالات الداكنة تحت العين.

يختلف عدد الجلسات المطلوبة في علاج البشرة على حسب مشكلة الجلد ومدى استجابة الجلد للمواد المستخدمة، سوف تخبرك الطبيبة عن عدد الجلسات المطلوبة والجدول الزمني لها بالترتيب للحصول على النتيجة المرجوة.

فوائد الميزوثيرابي للوجه:

تتعدد فوائد الميزوثيرابي للوجه حيث يمكنك اللجوء لحقن الميزوثيرابي في الوجه لتحسين حالة البشرة الباهتة والمتعبة لتحصلي على نتيجة فورية، كما تساعد حقن الميزوثيرابي للوجه في تحسين الدورة الدموية البطيئة مما يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة وتغذية خلايا الجلد بشكل أفضل، لذلك تلجأ النساء إلى حقن الميزوثيرابي بشكل مستمر كجزء من روتين العناية بالبشرة المتعبة وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.

خطوات حقن الميزوثيرابي للوجه:

يُنصح قبل بدء جلسات الميزوثيرابي للوجه باستشارة أولية للطبيبة لتقييم حالة البشرة وفهم احتياجاتها ونوع المكونات المطلوبة لعلاج المشاكل التي تعاني منها بشرتك في أقل وقت ممكن، وبدون أي مخاطر جانبية.

قبل بدء جلسات الميزوثيرابي تقوم الطبيبة بالاستعانة بمخدر موضعي على الوجه لتخفيف مستوى الألم، ثم تبدأ في حقن المناطق المستهدفة باستخدام إبر دقيقة بشكل تدريجي في الوجه، تخترق الإبر عُمق 1 إلى 4 مللم في الجلد حيث يعتمد عمق الطبقات على نوع المشكلة التي تعاني منها بشرتك.

فوائد الميزوثيرابي للوجه:

فوائد الميزوثيرابي للوجه

  1. تتعدد فوائد الميزوثيرابي للوجه حيث يمكنك اللجوء لحقن الميزوثيرابي في الوجه لتحسين حالة البشرة الباهتة والمتعبة لتحصلي على نتيجة فورية، كما تساعد حقن الميزوثيرابي للوجه في تحسين الدورة الدموية البطيئة مما يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة وتغذية خلايا الجلد بشكل أفضل، لذلك تلجأ النساء إلى حقن الميزوثيرابي بشكل مستمر كجزء من روتين العناية بالبشرة المتعبة وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.
  2. يحتوي الخليط المستخدم في حقن الميزوثيرابي على ما يقرب من 50 مادة نشطة قادرة على تغذية البشرة وإصلاحها، كما تحفز المواد المستخدمة في حقن الميزوثيرابي خلايا الجلد لإنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين اللذان يساعدان في محاربة علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد.
  3. كما يساعد حمض الهيالورونيك المستخدم في حقن الميزوثيرابي للوجه على شد البشرة وتجديد خلايا الجلد، كما تعمل بعض المواد مثل الجلوتاثيون على تقليل تصبغ الجلد، وتساعد جزيئات L-carnitine المستخدمة على تقليل ترسب الدهون تحت الجلد.
  4. من ضمن أهم فوائد الميزوثيرابي للوجه هو تعزيز ترطيب البشرة لتبدو أكثر امتلاءً وصحة، كما يمكنه أن يضيء وجهك ويوحد لون بشرك، لا تشمل فوائد الميزوثيرابي للوجه الطبقة السطحية من الجلد فحسب بل يمكنها العمل على طبقات الجلد العيقة لإعطاء نتائج طويلة المدى.

عندما يتم إجراء جلسات فوائد الميزوثيرابي للوجه بشكل صحيح يضمن ذلك استفادة البشرة من الأمصال المستخدمة بأقصى درجة، ويمكن استخدامها كبديل فعال عن العمليات الجراحية باهظة الثمن.

الآثار الجانبية لحقن الميزوثيرابي للوجه:

على الرغم من فوائد الميزوثيرابي للوجه إلا أنه كأي إجراء آخر للحقن التجميلية قد يشمل بعض الآثار الجانبية مثل ظهور كدمات واحمرار وألم في مواضع الحقن، كما قد تحدث بعض الآثار الجانبية النادرة مثل الإصابة بالعدوى أو الالتهاب والتورم على الوجه.

لا تتطلب جلسات الميزوثيرابي للوجه أي فترات نقاهة فور الانتهاء منها؛ حيث يهدأ احمرار البشرة في غضون ساعات بعد العلاج ويمكنك العودة إلى العمل فوراً بعدها.

على الرغم من فوائد الميزوثيرابي للوجه المتعددة للبشرة والشعر و الجسم إلا أنه لا يُفضل استشارة الطبيبة المختصة أولاً لتقييم حالة الجلد وتشخيص المشكلة التي يعاني منها، تواصلي معنا الآن في أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على أفضل رعاية طبية مع توفير كل إجراءات التعقيم اللازمة.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟