الميزوثيرابي للشعر

احدث التقنيات في حقن الميزوثيرابي للشعر 2022

مشاكل الشعر متعددة ويعاني منها الجنسين على السواء ، ولكن لأن الشعر جزء لا يتجزأ من جمال السيدات والفتيات ؛ فيكون الإهتمام لديهن به أعلى بكثير ، وعند حدوث أي مشكلة للشعر ؛ يصبح الأمر بمثابة الكارثة ، ولكن الطب التجميلي لم يترك مشكلة إلا وقام بعلاجها على الوجه الأمثل ، ومن أهم التقنيات المنتشرة خلال الفترة الراهنة لعلاج كافة مشاكل الشعر بشكل مثالي ودون أي أضرار ، هي حقن الميزوثيرابي للشعر فهل يا تُرى تستحق تلك التقنية كل الضجة المثارة حولها ؟ وما أسباب شهرتها وعشق كلاً من أطباء التجميل والمرضى لها ؟ وهل بالفعل نتائجها فعالة وسريعة وآمنة في علاج مشاكل الشعر وأبرزها التساقط ؟ وما هي المواد المستخدمة فيها ؟ وما عدد الجلسات المطلوبة ؟ كل ذلك وأكثر سنتحدث عنه تفصيلياً في المقال التالي .

ما هي تقنية  حقن الميزوثيرابي للشعر ؟

تعتبر حقن الميزوثيرابي للشعر من الطرق الطبية العلاجية الحديثة جداً في التعامل مع مشاكل الشعر المختلفة ، وتقوم فكرة تلك التقنية على توصيل المواد العلاجية أيا كان نوعها ، والتي نستهدف منها إصلاح الشعر ، بشكل مباشر للبصيلات ، وهي الجزء المسؤول عن إنبات الشعر .

تهدف جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر ، إلى استعادة كثافة وحجم ولمعان الشعر مرة أخرى ، ولكن الرائع في الأمر ، أنه ومع استمرار العلاج ، وجد أن لها نتائج مبهرة في زيادة طول الشعر أيضاً .

تلك التقنية تعتمد بشكل رئيسي على فكرة ، أن معظم مشاكل الشعر تحدث نتيجة العديد من العوامل أبرزها اختلالات هرمونية أو حالات مرضية أو نقص ما في بعض العناصر الغذائية إلخ .

وعند الوصول إلى السبب المؤدي إلى مشاكل الشعر سواء تساقط أو قشرة أو فراغات إلخ ، يختار الطبيب نوع المادة المحقونة في إبر الميزوثيرابي للشعر ؛ لاستعادة التوازن الهرموني والغذائي لفروة الرأس وبالتالي تحفيز الفروة لإنتاج خيوط شعر جديدة أكثر صحة وحيوية .

وجب التنويه على أن تقنية الميزوثيرابي للشعر لا تصلح لبعض الأشخاص ، مثل الحامل والمرضع ومرضى الأورام ، والأمراض المزمنة مثل الكبد والكلى والسكري والالتهابات إلخ .

حقن الميزوثيرابي للشعر

أنواع حقن الميزوثيرابي

يرجى العلم بأن أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر كثيرة جداً ، تصل إلى مئات الأنواع ، والطبيب الخبير فقط هو القادر على اختيار المواد المناسبة للحقن ؛ تبعاً لاحتياجات كل حالة ، فهناك تركيبات الميزوثيرابي الخاصة بإيقاف التساقط، وأخرى للصلع الوراثي ، الثعلبة ، زيادة كثافة الشعر ، وتغذيته إلخ .

تلك هي أكثر حالات الميزوثيرابي شيوعاً لعلاج مشاكل الشعر ، ونؤكد كذلك على ضرورة اللجوء لمركز طبي موثوق فيه ؛ للحصول على مواد حقن حديثة ، وآمنة ، و حاصلة على موافقة منظمة الأدوية والأغذية الأمريكية .

خاصة أن هناك الكثير من المواد المجهولة المصدر المنتشرة في الأسواق ، وعند بعض مراكز التجميل المفتقرة للمصداقية مع الأسف ؛ وتلك المواد تكون نتائجها كارثية على الشعر ؛ لذلك يجب البحث الدقيق عن المكان و اسم الطبيب الجدير بالثقة والمعروف عنه الخبرة والكفاءة .

بشكل عام مواد حقن الميزوثيرابي للشعر تكون عبارة عن مزيج من بعض الأدوية ، والفيتامينات ، ومضادات الأكسدة ، وعوامل النمو ، والإنزيمات ، والأحماض الأمينية ، إلخ ويتم حقنها مباشرة في فروة الرأس باستخدام إبر دقيقة للغاية .

حيث تقوم المواد المحقونة بدورها بشكل سريع في تغذية فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية بها ، وتعزيز نمو جذور الشعر ، وزيادة سمك الشعر وتحفيز عملية الإنبات في الأماكن المتضررة ؛ لذلك يمكن للنساء والرجال الإستفادة من تلك التقنية على السواء .

ما هي مكونات حقن الميزو ثيرابي للشعر

كما ذكرنا تركيبات الميزوثيرابي متعددة وكل طبيب يمتاز بالتركيبة الخاصة به ، والتي حققت معه نجاحات كبيرة ، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة في عمل كل تركيبة لكل حالة ، ولكن هناك مكونات شائعة تتواجد في أغلب تركيبات حقن الميزوثيرابي للشعر أبرزها :

  • فيتامين المجموعة B : الفعالة في منح الشعر الصحة وتعزيز نموه .
  • الأحماض الأمينية : المنوط بها تكوين ألياف الكيراتين (خلايا البناء للشعر) .
  • عناصر مثل الببتيدات النحاس والزنك : تحافظ على صحة البصيلات والحد من تدهور حالتها ؛ لذلك تفيد جداً في علاج الثعلبة .
  • حمض الهيالورونيك : من المكونات الطبيعية الهامة لترطيب الشعر وتحفيز نموه .
  • بعض الإنزيمات ومضادات الأكسدة : المحفزة للدورة الدموية في فروة الرأس ، ومنح الشعر الحيوية وتعزيز النمو .
  • قد يتم إضافة بعض الأدوية على كل ما سبق ؛ لبعض الحالات ، تبعاً لتشخيص الحالة ورؤية الطبيب .

الفرق بين الميزوثيرابي للشعر و البلازما

هناك العديد من تقنيات حقن الشعر الحديثة والمحققة لنجاحات كبيرة في علاج كافة مشاكل الشعر سواء للرجال أو السيدات ، وأبرزها حقن الميزوثيرابي للشعر وكذلك حقن بلازما الشعر وحقن الخلايا الجذعية ، وسنحاول شرح أهم الفروقات بين كل تقنية كالآتي :

الميزوثيرابي للشعر : كما ذكرنا عبارة عن إجراء طبي علاجي غير جراحي ، يتم من خلاله حقن بعض المواد العلاجية والمغذيات في فروة الرأس مباشرة ؛ لإستعادة التوازن الهرموني بها وحل مشاكل الشعر .

بلازما الشعر : إجراء علاجي غير جراحي ، يتم من خلاله استخلاص بلازما الدم ثم حقنها ؛ للشخص ذاته في فروة رأسه بشكل مباشر ؛ باستخدام إبر دقيقة جداً ؛ بهدف تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته .

حقن الخلايا الجذعية للشعر : تقنية طبية علاجية غير جراحية ، تعتمد على استخلاص الخلايا الجذعية من بصيلات الشعر الخاصة بالحالة ، ثم معالجتها وزراعتها لإنتاج المزيد من الخلايا الجذعية ؛ ليتم حقنها مرة أخرى في فروة الشعر ؛ لتقوم بدورها في استبدال البصيلات التالفة بأخرى جديدة وصحية ، وبالتالي إنبات شعر جديد أكثر صحة ، وهي مفيدة جداً في حالات تساقط الشعر الحادة .

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

تنتشر تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر يوماً بعد يوم كأحد أهم التقنيات المستخدمة في علاج مشاكل الشعر بأمان مع نتائج سريعة وفعالة مهما كانت المشكلة فضلاً عن التكلفة المعقولة للغاية ، وعن أبرز مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر الآتي :

  • نتائج مبهرة قدمتها جلسات الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر والفراغات ، خاصة تلك الناتجة عن نقص التغذية ، و افتقار الجسم للفيتامينات .
  • قدمت كذلك حلولاً سريعة وفعالة في علاج مشاكل تساقط الشعر الناتجة عن اضطرابات في الغدة الدرقية أو الناتجة عن ضعف الدورة الدموية لفروة الرأس .
  • هناك جلسات الميزوثيرابي للشعر الخشن والمتقصف .
  • كما تعالج ضعف البصيلات والتي لا تتحمل عملية التسريح فتسقط على الفور .
  • تزيد تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر من سُمك الشعيرات وتحد من الهشاشة ، وتجعلها أكثر قوة ولمعاناً مع استمرار الجلسات .
  • تحد كذلك من سرعة انتشار حالات الصلع .
  • تعالج حالات الثعلبة .
  • تستخدم في علاج حالات قشرة الشعر والحكة وجفاف فروة الرأس .
  • زيادة كثافة الشعر وملئ الفراغات الناتجة عن التساقط .
  • تقنية آمنة وغير مؤلمة وفعالة في تشجيع البصيلات على الإنتقال إلى مرحلة النمو والإنبات.
  • ليس لها أي آثار جانبية ولا تسبب الحساسية أو التفاعل الدوائي بشكل كبير ، إلا في بعض الحالات النادرة .
  • يتم من خلالها استهداف المنطقة المتضررة بشكل مباشر ، كما يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد الجلسة .

أهمية تقنية الميزوثيرابي للشعر المتساقط

بالحديث عن تقنية الميزوثيرابي لتقليل مشاكل الشعر مثل التساقط أو الصلع الوراثي أو الثعلبة ، فهي تتم بأكثر من طريقة إما بالحقن اليدوي أو باستخدام الميزو جن أو باستعمال تقنية الديرما بن التي لا يمكن حصرها في جلسات الديرما بن للوجه فقط ولكنها تستخدم للشعر أيضاً .

لكن قبل كل شئ ؛ لابد من عمل التحاليل الكافية قبل البدء في علاج الشعر باستخدام الميزوثيرابي ، حتى يتم تشخيص الحالة بدقة ، وبالتالي السيطرة على جميع الأسباب المؤدية لحدوث المشكلة ، والتي تختلف من شخص لآخر .

يتم حقن الميزوثيرابي للشعر كل أسبوعين ، ويتم عمل كورس علاجي في المتوسط من 6 جلسات ، وقد يزيد في بعض الحالات ، حيث يتم تحديد عدد الجلسات على حسب شدة الحالة وأسبابها .

كما وجب التنويه على أن تقنية الميزوثيرابي للشعر قد لا تصلح لبعض الحالات مثل حالات الصلع الكامل ، أو مع حالات موت البصيلات ، كما وعلى الرغم من علاجها لحالات تساقط الشعر ، لكنها في الوقت ذاته ، ليست بديلة لعمليات زراعة الشعر على الإطلاق .

حقن الميزوثيرابي للشعر

حقن الميزوثيرابي للشعر للرجال

كما ذكرنا الرجال والسيدات يمكنهم الإستفادة من تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر ، خاصة حالات التساقط والصلع تواجه نسبة ليست بالقليلة من الرجال ، الذي يطمحون للحصول على شعرهم كما كان في السابق دون أي تدخلات جراحية خطيرة .

وهنا جاءت تقنية الميزوثيرابي كأحد أفضل الحلول المثالية لهم ، التي أثبتت فاعلية كبيرة في علاج حالات التساقط ، ومنح الشعر القوة ، وكذلك إبطاء تطور حالات الصلع والصلع الوراثي .

لذلك انتشر هذا الإجراء بين الرجال بشكل كبير مؤخراً لمزاياه المتعددة ، والمتمثلة في التوجيه المباشرة للمواد العلاجية لبصيلات الشعر وبالتالي تغذيتها وتعزيز نموها ، بالإضافة إلى التعافي السريع بعد الجلسة ؛ لخلوها من أي شقوق أو جروح .

كما أنها تقنية آمنة ومضمونة حيث يتم اختيار المواد المحقونة بمنتهى الدقة تبعاً للحالة ، ويتم حقنها باستخدام إبر دقيقة جداً لا تسبب أي ألم يذكر ، بالإضافة إلى نتائج الجلسات الطبيعية والسريعة .

فهي أبسط كثيراً من عمليات زراعة الشعر التي يتم اللجوء إليها ، في حين تعتبر تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر أقل تكلفة ، وليس لها أي مخاطر تقريباً ؛ شرط الاعتماد على مكان موثوق به ، وطبيب كفء .

خطوات جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر

إجمالاً تعتمد تقنية الميزوثيرابي على حقن مجموعة من الفيتامينات في فروة الرأس التي تحسن حالة الشعر وتحد من التساقط ، عبر جلسة بسيطة وغير مؤلمة ولا تستغرق الكثير من الوقت ، وتتم عبر عدة خطوات هي :

  • يتم تعقيم المنطقة المتضررة من فروة الرأس .
  • يبدأ الطبيب في تحضير مادة الحقن ، والأدوات والإبر مع ضمان عملية التعقيم .
  • يتم تشكيل محتوى الحقن تبعاً لكل حالة ، وفي الغالب تتكون مادة الحقن من مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمغذيات التي تساعد على تقوية الشعر وإنباته .
  • في الغالب لا تتطلب جلسة الميزوثيرابي للشعر أي نوع من أنواع التخدير ، ولكن لو كان المريض ينزعج من عملية الحقن ، يمكن تطبيق البنج الموضعي أو مكعبات الثلج .
  • يبدأ الطبيب في عملية الحقن سواء يدوياً أو باستخدام تقنية الديرما بن على حسب رؤيته ومتطلبات الحالة .
  • يتم توزيع مادة الحقن باستخدام إبر دقيقة بعمق 1 مم في فروة الرأس ، بمعدل من 30 إلى 40 وخزة في الجلسة الواحدة .
  • يقوم الطبيب بوضع مرهم مضاد حيوي لمنع العدوى .

ننوه على ضرورة الالتزام التام بعدد الجلسات الموصى به من قبل الطبيب ، ونحذر من التوقف المفاجئ عن جلسات الميزوثيرابي للشعر مع الشعور بالتحسن ؛ لأنه قد يكون هذا التحسن وقتياً ، ثم تعاود المشكلة في الظهور مرة أخرى .

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للشعر

نتائج حقن الميزوثيرابي للشعر تظهر من شهرين حتى 4 أشهر من بداية الجلسات ، مع العلم أن سرعة ظهور النتائج تعتمد على العديد من العوامل ، منها نمط الحياة الخاص بالشخص ، ومدى عنايته بالشعر ، وكذلك مدى استجابة الجسم وامتصاص المواد المحقونة وبالتالي الاستفادة منها .

ومع الاستمرار على جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر في المواعيد الموصوفة من قبل الطبيب دون توقف سيتم ملاحظة النتائج الآتية :

  • سيلاحظ انخفاضاً كبيراً في معدلات تساقط الشعر بمرور الوقت .
  • زيادة في تدفقات الأكسجين والغذاء لفروة الرأس مع تنشيط الدورة الدموية .
  • إنبات شعر جديد أكثر صحة ، وبالتالي ملء الفراغات .
  • تقوية البصيلات وزيادة عددها وبالتالي تعزيز كثافة الشعر وطوله ، ومنعه المزيد من اللمعان .
  • علاج قشرة الشعر ، والحد من الإفرازات الدهنية المبالغ فيها في فروة الرأس .

نصائح بعد جلسة الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر

تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر هي إجراء طبي علاجي غير جراحي وبالتالي لا يحتاج إلى تخدير كامل أو غرفة عمليات مجهزة ، ولكن كل ما تقوم به هو منح الشعر ما يحتاجه ليكون في أفضل حال ، وهنا تأتي أهمية خبرة الطبيب المعالج ، خاصة أنه لابد من الالتزام بتعليماته بعد الجلسة ، والتي تتمثل في الآتي :

  • يمكن غسل الشعر بعد الجلسة بعد حوالي 24 ساعة،  أو حسب توصيات الطبيب .
  • لابد من اتباع الروتين الموصوف من قبل الطبيب ، والمتعلق بأنواع الشامبوهات المناسبة والبخاخات ، وأنواع الكريمات المضادة للالتهابات إلخ .
  • البعد عن الأماكن الرطبة مثل حمامات البخار وحمامات السباحة .
  • تجنب تطبيق الكحول بشكل مباشر على البشرة ؛ لكونه يؤثر بالسلب على نتائج جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر .
  • اتباع نظام غذائي صحي يمنح الشعر احتياجاته من المغذيات ، مع ممارسة الرياضة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية ، فتلك الأمور تساعد في تعزيز نتائج الميزوثيرابي على المدى البعيد .

اضرار ابر الميزوثيرابي للشعر الخفيف

إجمالاً تعتبر تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر من التقنيات الطبية العلاجية الآمنة جداً ، والتي ليس لها أي أضرار تذكر ، وإن وجدت تكون عبارة عن بعض الآثار الجانبية الوقتية والمتمثلة في الآتي :

  • الشعور بألم خفيف في أماكن الحقن .
  • التهاب خفيف مع الشعور بالحكة في فروة الرأس .
  • قد تتسبب الجلسة في بعض الأحيان بصداع خفيف .
  • الإصابة بنوع من أنواع التحسس الموضعي ، الناتج عن عدم تقبل فروة الرأس لمكون ما من مكونات تركيبة الميزوثيرابي .
  • كدمات جلدية تحت الجلد أو وجود احمرار في مواضع الحقن .
  • حدوث عدوى جلدية في حال انتقال أي ملوثات إلى أماكن الحقن .

لكن ننوه على كون جلسات الميزوثيرابي بشكل عام ليس لها أي مضاعفات خطيرة تذكر بل أن أعراضها الجانبية تلك تتلاشى بمرور الوقت والإلتزام بتعليمات الطبيب ، ولكن ظهور تلك الآثار من عدمه ؛ يعتمد على عدة عوامل أبرزها :

  • قدرة الشخص نفسه على تحمل الألم .
  • مدى حساسية فروة الرأس لمواد معينة دون غيرها .
  • كذلك مدى جودة الإبر المستخدمة ، وفاعلية المواد المحقونة .
  • براعة الطبيب المعالج ، وكفاءته في اختيار التركيبة المثالية للحالة مع الاهتمام بإجراءات التعقيم والنظافة .

اسعار  حقن الميزوثيرابي للشعر

تعتبر تقنية الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر من التقنيات الحديثة الفعالة والرخيصة في الوقت ذاته ، بالمقارنة بباقي أنواع التقنيات الأخرى ، خاصة أنها تستهدف المنطقة المتضررة دون غيرها وبالتالي لا يتم استهلاك مادة حقن بشكل أكثر من اللازم ، وعن تفاصيل أسعار جلسات الميزوثيرابي للشعر في مصر والسعودية فهي كالآتي :

  • يتراوح سعر الجلسات في مصر من 450 حتى 850 جنيه .
  • أما سعر الجلسات في السعودية يتراوح من 350 حتى 600 ريال .

ولكن يجب عدم وضع السعر فقط أمام عينيك عند الإقدام على تلك التقنية ؛ لأنها وعلى الرغم من بساطة فكرتها ، إلا أن خبرة الطبيب وموثوقية المكان والمواد المستخدمة ، تعد من العوامل الهامة التي لابد من أخذها في الاعتبار بخلاف السعر .

لذلك لابد من تجنب القيام بجلسات حقن الميزوثيرابي في مركز تجميل لا يقدم طبيب لتشخيص حالتك أولاً تحت أي ظرف ، كما نحذر من حقن الميزوثيرابي المغشوشة رخيصة الثمن أو مجهولة المصدر ، فهي إن لم تضرك ؛ لن تحقق أي نتائج بالمقابل .

الميزوثيرابي للشعر قبل و بعد

على الرغم من عدم وجود أي ضمانات لنجاح تقنية ما في علاج مشاكل الشعر ، إلا أن حقن الميزوثيرابي للشعر حقق نتائج ناجحة تخطت 90% لحالات بالفعل استفادت من خلالها الشعر بمادة الحقن ، وتوقف عن التساقط وعاد للنمو بقوة وبصحة .

ولكن هذا النجاح جاء مع التزام الحالات بكورس العلاج وعدد الجلسات بالإضافة إلى جلسة تنشيطية كل 6 أشهر أو سنة عملت على المحافظة على النتائج المتحققة .

خاصة أن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر باتت من أكثر التقنيات انتشاراً على مستوى العالم ، وتأثير دورة كاملة من تلك التقنية رائع سواء على صحة الشعر الخفيف والمتساقط من كافة الجوانب سواء القوة، والنعومة ، واللمعان ، والطول .

حقن الميزوثيرابي للشعر تجربتي

أود أن أتقدم بجزيل الشكر للدكتورة أسماء حجازي التي لم تدخر أي جهد في علاج حالة شعري التي ظننت طويلاً أنها من الحالات الميؤوس منها ، ولكن بفضل الله ثم مجهودات الدكتورة أسماء حجازي تم ايقاف مشكلة تساقط الشعر والفراغات التي عانيت منها لسنوات ، بل تحسنت حالة شعري بشكل كامل ، وذلك باستخدام كورس جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر التي رشحتها لي الدكتورة بعد فحص حالتي بدقة وطلب بعض الفحوصات ؛ حيث شعرت بالتحسن شيئاً فشئ مع تتابع الجلسات حتى اختفت الفراغات تماماً وتحسنت حالة شعري بشكل كبير .

أسئلة حول  الميزوثيرابي للشعر

ماذا يفعل الميزوثيرابي للشعر ؟

حقن الميزوثيرابي يقوم بتوصيل مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية والعلاجية لبصيلات الشعر وفروة الرأس بشكل مباشر ؛ لتعزيز النمو والإنبات ووقف التساقط .

ما هو سعر حقن الميزوثيرابي للشعر ؟

يبدأ سعر الجلسة في مصر من 450 جنيه ، وفي السعودية من 350 ريال سعودي .

هل يتساقط الشعر بعد الميزوثيرابي ؟

بالطبع لا ، فالهدف الأكبر لتقنية التقية هو وقف عملية تساقط الشعر، والمساعدة في تحفيز إنبات شعر جديد وصحي في أماكن الفراغات .

متى يغسل الشعر بعد الميزوثيرابي ؟

يمكن غسل الشعر بعد 14 ساعة من الجلسة أو حسب إرشادات الطبيب .

أين تباع حقن الميزوثيرابي للشعر ؟

يفضل الحصول عليها من مراكز التجميل المعتمدة ، وتحت إشراف طبيب قام بفحص حالة الشعر .

أسباب مشاكل تساقط الشعر الشائعة

هناك الكثير من الأسباب المؤدية إلى مشكلة تساقط الشعر وظهور الفراغات ؛ لذلك يقوم الطبيب بالفحص الدقيق للحالة ، كما يطلب العديد من التحاليل ؛ للتعرف على السبب وبالتالي اختيار طريقة العلاج المناسبة ، وفي الغالب يحدث التساقط نتيجة للآتي :

  • الإصابة بخلل في وظائف الغدة الدرقية .
  • ضعف عام في الجسم .
  • الإصابة بأحد أمراض الجهاز المناعي .
  • إصابة فروة الرأس بالتهابات شديدة .
  • الحمل والرضاعة من العوامل المسببة لمشاكل تساقط الشعر والضعف .
  • استخدام مواد كيماوية ضارة على الشعر مثل الشامبوهات أو الصبغات أو كريمات فرد الشعر .
  • الإجهاد البدني أو العضلى .
  • التوتر والضغوطات النفسية .
  • نقص بعض المواد المغذية في الجسم والفيتامينات .
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قد يتسبب في تساقط الشعر أيضاً .

لذلك ينصح للوقاية من تساقط الشعر ، الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الفواكه والخضروات ، والإكثار من تناول السوائل والعصائر ، واستعمال الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر ، وممارسة الرياضة ، والبعد عن التوترات والضغوطات النفسية ، بالإضافة إلى استعمال مشط خشبي واسع الأسنان في عملية التمشيط .

وأخيراً ، نؤكد على أن جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر ليست الحل السحري لكافة مشاكل الشعر، ولكنها مثالية لعلاج مشاكل معينة دون غيرها؛ لذلك الطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تحديد ما إذا كانت هي التقنية الأفضل للمشكلة التي يعاني منها شعرك أم لا ؟
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫46 تعليقات

    1. بنبدأ بوضع مخدر بعدها بيتم تجهيز الميزوثيرابي و حقنه للشعر ثم عمل مساج لفروة الرأس بعد الانتهاء من الجلسة

    1. فيتامينات و معادن بتركيب معين بيساعدنا علي علاج تساقط الشعر و اعادة انبات الفروة و تقوية الشعر

    1. اهلا وسهلا
      حقن الميزوثيرابي للشعر تكون عبارة عن مزيج من بعض الأدوية ، والفيتامينات ، ومضادات الأكسدة ، وعوامل النمو ، والإنزيمات ، والأحماض الأمينية ، إلخ ويتم حقنها مباشرة في فروة الرأس باستخدام إبر دقيقة للغاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟