تقشير البشرة والجسم

أفضل وقت لتقشير الوجه وعدد مرات التقشير الأسبوعية اللازمة

هناك بعض الخطوات البسيطة من نظام العناية بالبشرة التي نعلمها جميعاً ونعلم الوقت الأنسب لتطبيقها والحصول على أفضل نتيجة منها . قبل النوم مثلاً قد نهتم بالترطيب وتطهير البشرة أما في الصباح فنحرص على تطبيق كريم مناسب يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) .

لكن ما هو التقشير ؟ وما هو أفضل وقت لتقشير الوجه ؟ قد ترغب النساء في الحصول على المزيد من المعلومات ما هو هذا الأمر وهو ما سنوضحه ببساطة خلال هذا المقال .

أفضل وقت لتقشير الوجه

ما هو تقشير البشرة ؟

يتباطأ دوران الخلايا مع التقدم في العمر ويفقد الجلد قدرته على تجديد خلاياه والتخلص من خلايا الجلد الميتة . مما ينتج عنه بشرة باهتة ومجهدة ، يمكنك تجنب ذلك باتباع روتين تقشير مناسب لوجهك وجسمك للتخلص من طبقة الجلد الميتة واستعادة توهج بشرتك لأطول فترة ممكنة .

يمكن تقشير الوجه باستخدام مقشرات فيزيائية أو كيميائية . تشمل المقشرات الفيزيائية استخدام الحبيبات مثل بعض المكونات المنزلية البسيطة مثل مقشر السكر ومقشر القهوة . أما المقشرات الكيميائية فهي تشمل استخدام بعض الأحماض المخففة لإزالة طبقات خلايا الجلد الميتة والباهتة .

فوائد تقشير البشرة :

تحرص الكثير من النساء على تقشير البشرة بشكل مستمر كجزء من روتين العناية بالبشرة الأسبوعي ، يمنحك تقشير البشرة العديد من الفوائد من أهمها :

  • تحسين مظهر البشرة المجهدة .
  • تفتيح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة .
  • التخلص من البثور السوداء و البيضاء .
  • القضاء على بقع حب الشباب .
  • منع انسداد المسام .
  • الحفاظ على الجلد مشدوداً وناعماً .
  • تحفيز إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين .

قد يهمك أيضاً: الفرق بين تنظيف البشرة العميق والعادي ؟!

احتياطات تقشير البشرة :

توجد بعض الاحتياطات التي يجب اتباعها عند تقشير الوجه لأن استعمال منتجات غير ملائمة للجلد قد يتسبب في حدوث بعض التمزقات والإصابات الدقيقة على البشرة مما يسمح للجلد بأن يكون عرضة للتلوث بسهولة ويؤدي إلى التهابات الجلد وانسداد المسام والإصابة بالندبات في بعض الأحيان .

يعتمد عدد مرات التقشير المطلوبة ونوع المقشر الملائم على نوع بشرتك . يمكنك البدء باختيار المقشر على منطقة صغيرة من الجلد قبل تجربتها على الوجه كاملاً ، كما يمكنك استشارة طبيبة الأمراض الجلدية للتعرف على نوع بشرتك واختيار المنتجات المناسبة لاحتياجاتك وأهدافك في روتين العناية بالبشرة الخاص بك .

بقدر ما يكون التقشير مفيد للبشرة فإن الإفراط فيه قد يأتي بنتائج عكسية أو عند استخدام مقشر قاسي وغير ملائم للجلد . لذلك احرصي علي استخدام المقشرات بعدد المرات الموصي بها فقط دون مبالغة .

أفضل وقت لتقشير الوجه

أفضل وقت لتقشير الوجه :

يختلف روتين العناية بالبشرة من شخص لآخر ، قد يفضل البعض تقشير البشرة في الصباح للحفاظ على ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة بينما البعض الآخر ينصح بتقشير الوجه في المساء لتنظيف البشرة والتخلص من إجهاد اليوم بشكل كامل .

عن هذا الموضوع تقول طبيبة الأمراض الجلدية هارولد لانسر الحاصلة على دكتوراة في الطب : “كثير من الناس يسألون عن أفضل وقت لتقشير الجلد ، لكن ذلك يعتمد على عادات الشخص نفسه ونمط حياته الخاص . إذا كنت تضعين المكياج بكل يومي فإن تقشير البشرة ليلاً يساعد علي إزالة جزيئات المكياج المتبقية على الجلد والتأكد من أن منتجات العناية بالبشرة يتم امتصاصها بشكل صحيح . أما إذا كانت بشرتك دهنية ووجهك باهتاً في الصباح فقد يكون تقشير الوجه نهاراً هو الأفضل لك”

وفي حالة استخدامك لأي منتج يحتوي على مادة الريتينول فيجب تجنب تطبيقه في وقت مقارب لتقشير بشرتك لمنع تهيج أو التهاب الجلد ، واحرصي على تطبيق المرطب الخاص ببشرتك فور الانتهاء من تقشيرها .

إذاً يمكننا القول باختصار أن أفضل وقت لتقشير الوجه يعتمد بشكل كامل على نوع البشرة وحالتها الصحية ونوع مقشر الوجه ومدى استجابة البشرة لمقشر الوجه المستخدم .

عدد مرات تقشير البشرة الدهنية :

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لتكون حب الشباب فيمكنك اللجوء لتقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً إذا كانت بشرتك تتحمل . كما يمكنك اختيار المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك المخفف لأنه قابل للذوبان في الزيت بالتالي يسمح باختراق مسام الجلد وإزالة الشوائب المتراكمة بكفاءة .

عدد مرات تقشير البشرة الجافة أو الحساسة :

إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة يجب أن تتوخي الحذر عند استعمال مقشرات البشرة . قد تتسبب بعض المنتجات تهيج أو احمرار الجلد مما يعمل على الإصابة بالمزيد من الجفاف والحساسية . وفي هذه الحالة يجب تقشير البشرة مرة واحدة إلى مرتين أسبوعياً علي الأكثر .

للمزيد من المعلومات حول نوع بشرتك وطريقة تقشير البشرة الملائمة لها ، يمكنك الآن استشارة الدكتور أسماء حجازي خبيرة الجلدية والتجميل والليزر في مصر والسعودية لتقييم حالة بشرتك الصحية وتحديد طريقة التقشير المناسبة لك.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى