خيوط شد البشرة

خيوط شد الوجه PDO استخداماتها وانواعها مع الفوائد والأضرار

عملية شد الوجه بالخيوط هي إجراء يتم فيه استخدام خيوط دقيقة لشد ورفع البشرة لإزالة الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في العمر. هو إجراء أقل إيلاماً وتعقيداً من عمليات شد الوجه الجراحية؛ فهو يستغرق على الأكثر 45 دقيقة فقط دون الحاجة للتدخل الجراحي أو استخدام مشرط. تعرف الآن على المزيد من المعلومات الشيقة عن خيوط شد الوجه PDO واستخدامات هذا الإجراء المميز.

خيوط شد الوجه PDO:

تعرف خيوط شد الوجه باسم خيوط PDO (Polydioxanone) وهي خيوط مصنوعة من البوليستر المترابط والقابل للتحلل الذاتي، تم استخدام خيوط شد الوجه منذ الثمانينات في العمليات الجراحية فهي تمتلك القدرة على التحلل في الجسم بعد حوالي 6 أشهر من استخدامها.

تثبيت خيوط البولي ديوكسانون تحت الجلد لا يعمل على رفع البشرة لأعلى فقط، ولكنه يساعم في تحفيز أنسجة الجلد لإنتاج ألياف الكولاجين (البروتين اللازم لمنح البشرة المزيد من المرونة والتحديد) الذي يقل بشكل تدريجي عند التقدم في العمر لترتسم الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلفه.

خيوط شد الوجه PDO

كيف تعمل خيوط شد الوجه PDO؟

تحدد الطبيبة قبل بدء جلسة خيوط شد الوجه PDO عدد الخيوط المطلوبة للإجراء والتي تتراوح بين خيط واحد إلى 50 خيط أو أكثر لعلاج جميع جوانب الوجه والرقبة، تحدد الطبيبة نقاط دخول وخروج الخيوط اعتماداً على شكل الوجه ومتطلباته.

تبدأ بعدها الطبيبة بحقن مخدر موضعي في مناطق المعالجة لتخفيف الشعور بالألم قدر الإمكان، يتم بعدها إدخال الخيوط في المناطق المحددة باستخدام إبرة دقيقة والتي يتم إزالتها بمجرد وضع الخيوط، ثم رفع الجلد إلى المستوى المطلوب وقص أطراف الخيوط الزائدة.

استخدامات خيوط شد الوجه PDO:

تُستخدم خيوط شد الوجه PDO لرفع وعلاج مناطق الوجه التي ظهرت عليها علامات الشيخوخة، من أكثر المناطق شيوعاً هي جانبي العين وجانبي الفك والرقبة والجبين، في حالات التجاعيد العميقة يتم يستخدم إجراء شد الوجه بالخيوط بالتزامن مع فيلر الوجه للحصول على نتيجة أفضل في وقت أقل.

أثبتت دراسات أُجريت عام 2019 أن شد الوجه بالخيوط يُعطي نتائجاً فورية في علاج الترهلات الجلدية، ويمكن للنتائج أن تستمر لفترة تصل إلى 6 أشهر لتختفي تماماً بعد سنة واحدة ويمكنك حينها إعادة الإجراء دون قلق.

قبل الخضوع لإجراء شد الوجه بالخيوط قد تنصحك الطبيبة بتجنب تناول أدوية الإيبوبروفين أو الأسبرين والأحماض الدهنية وفيتامين هـ وفيتامين ج وكبسولات الأوميجا 3؛ حيث تساهم جميعها في تسريع تكون الكدمات الموضعية ومن الأفضل تجنبها قبل 24 ساعة من العلاج، وكذلك يجب الامتناع عن التدخين لمدة 5 أيام على الأقل قبل الإجراء.

كما لا يُنصح بالحصول على الإجراء في حالات الإصابة بعدوى جلدية نشطة مثل حب الشباب، أو إذا كنت مريضاً بنزلات البرد أو السعال ، ننصحك باستشرة الطبيبة لمناقشة أي أمراض أو أدوية تتناولها قبل العلاج.

أنواع خيوط شد الوجه PDO:

خيوط شد الوجه PDO

تتدد أنواع خيوط شد الوجه PDO المستخدمة ويختلف كل نوع عن الآخر في الغرض العلاجي المستخدم لأجله، فمن أشهر الأنواع:

خيوط PDO mono thread:

الخيوط الأحادية وهي خيوط من البوليستر تستخدم بشكل اساسي في تحفيز ألياف الكولاجين وشد البشرة نسبياً.

خيوط PDO COG thread:

يتميز هذا النوع من الخيوط بوجود بعض الخطافات الداعمة لأنسجته والتي تساعد في تثبيت الجلد في المكان الجديد بكفاءة ورفع أجزاء من الوجه.

خيوط PDD screw threads:

هي خيوط مزدوجة تتكون من خيوط متشابكة يتم استخدامها لاستعادة الحجم الطبيعي لأجزاء من الوجه ورفع أماكن تكون الخطوط والتجاعيد العميقة.

خيوط PCA وخيوط PLA:

هي نوع من أنواع الخيوط تستمر لفترة أطول في الجسم قبل التحلل؛ بالتالي فهي تمتلك القدرة الفائقة على تحفيز المزيد من ألياف الكولاجين، ويمكنها البقاء لفترة تستمر من 12 إلى 15 شهراً.

خيوط شد الوجه PDO

مميزات استخدام خيوط شد الوجه PDO:

يتجه الأطباء لإجراءات شد الوجه بالخيوط بدلاً من التدخلات الجراحية نظراً لأنها لا يمكنها التسبب بمضاعفات خطيرة مثل التي تصاحب العمليات الجراحية التي يمكنها أن تتسبب في خطر الإصابة بالندبات أو النزيف الشديد أو الكدمات في مناطق المعالجة.

أضرار استخدام خيوط شد الوجه PDO:

يمكن لإجراء شد الوجه بالخيوط التسبب ببعض المضاعفات بنسبة 15% إلى 20% فقط والتي يمكن التعامل معها وعلاجها بسهولة، من ضمنها:

  • ألم في مواضع تثبيت الخيوط.
  • كدمات بسيطة في الوجه.
  • ورم دموي (تراكم الدم في مناطق الغرز).
  • التهابات أو عدوى في حالات عدم التعقيم الكافي.

اقرأى ايضا: 9 نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط لإفضل نتائج

أسعار خيوط شد الوجه PDO:

تختلف اسعار خيوط شد الوجه باختلاف البلد التي تعيش فيها ومستوى خبرة الطبيب وكفاءته في التعامل مع الإجراء، كما تميل خيوط PCA و خيوط PLA في ان تكون أكثر تكلفة قليلاً عن باقي الأنواع الأخرى.

يتميز إجراء شد الوجه بالخيوط عن شد الوجه جراحياً في أن الإجراء أسهل نسبياً ولا يدوم طويلاً ويمكن تعديل نتائجه متى احتجتِ لذلك، ننصحك باختيار مركز مؤهل للتعامل مع هذه الإجراءات الطبية لتجنب مخاطر العدوى المحتملة. يمكنك زيارة مراكز الدكتورة أسماء حجازي في مصر والسعودية والاطلاع على إجراءات التعقيم ومدى كفاءة الأجهزة المستخدمة قبل الخضوع لأي إجراء طبي.

اقرأى ايضا: خيوط شد الوجه في مصر وكيف تتم ومتى تظهر النتيجة مع التجارب

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى