توريد الشفايف

طرق توريد الشفايف في عيادات التجميل وأحدث الأسعار

هناك الكثير من المشاكل التي تصيب الشفاه وأبرزها التشقق والاسمرار وكذلك شحوب اللون وافتقارها إلى المظهر الوردي الجذاب، وهو ما يعتبر مصدر قلق متزايد سواء عند النساء أو الرجال، وكان في الماضي يتم اللجوء إلى الوصفات الطبيعية أو مستحضرات التجميل التي تمنح الشفاه مظهر أنثوي ولكن لفترة مؤقتة دون علاج المشكلة من جذورها، ولكن تطور مجال الطب التجميلي؛ ظهرت الكثير من طرق توريد الشفايف التي تعمل بفاعلية وأمان دون أي مشاكل تذكر، وأبرز تفاصيل تلك التقنيات نستعرضها فيما هو قادم.

أسباب اسمرار الشفايف

عند البحث وراء أسباب شحوب الشفاه واسمرارها؛ وجد الكثير من العوامل المؤدية إلى تغير مظهر الشفايف الطبيعي الجذاب، والتي أدت بالتبعية إلى بحث الأشخاص عن طرق توريد الشفايف البديلة والفعالة، وعن أبرز تلك الأسباب الآتي:

  • جفاف الشفايف نتيجة لعقها بصورة مستمرة أو استعمال بلسم الشفاه على المدى الطويل.
  • نقص بعض الفيتامينات أهمها فيتامين D, E وعنصر الزنك والبيوتين.
  • تجريح الشفاه بالأسنان.
  • إهمال ترطيب الشفايف.
  • استعمال مستحضرات تجميل من ماركات رديئة”روج” يحتوي على نسب عالية من الفسفور، والتي تسبب تأكسد الجلد وتحوله إلى اللون الأسود.
  • عدم الاهتمام بغسل الفم بالشكل الكافي سواء بعد الأكل، أو استعمال معجون الأسنان، تلك الأمور كافتها تسبب اسمرار الشفايف.
  • تعرض المنطقة لأشعة الشمس بصورة مستمرة.
  • عدم تناول كميات كافية من الماء.
  • أمراض سوء التغذية.
  • عوامل وراثية أو عادات حياتية خاطئة مثل التدخين.

طرق توريد الشفايف

طرق توريد الشفايف

تتعدد طرق توريد الشفايف للرجال أو السيدات ما بين الوصفات الطبيعية، وكذلك استخدام التقنيات التجميلية غير الجراحية، وعلى الرغم من اختلاف وتيرة الفاعلية بين هذا وذاك؛ إلا أن تلك الطرق بالنهاية تمتاز بكونها فعالة وآمنة.

ولكن وجب التنويه على أن الطرق العلاجية داخل عيادات التجميل يختار الطبيب المختص فيما بينهما؛ تبعاً لخبرته وتقديره لكل حالة، ومن الممكن أن يتم المزج بين أكثر من تقنية.

وبشكل عام طرق توريد الشفايف سواء بالليزر أو التقشير البارد أو الميزوثيرابي يمكن استعمالها في توريد الشفايف للرجال وكذلك توريد الشفايف للمدخنين وها هي أبرز الطرق:

توريد الشفايف طبيعيا

يتم ذلك عبر استخدام المرطب مثل الفازلين أو كريم يحتوي على زبدة الشيا أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، خاصة أن المختصين دائماً ما يؤكدون على أهمية الترطيب كأحد العوامل الأساسية للحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية.

وذلك عبر الاهتمام بغسل المنطقة جيداً بعد استعمال المعجون أو تناول الأطعمة الحارة، وحرص على إزالة مستحضرات التجميل ووضع المرطب، كما يمكن اللجوء إلى توريد الشفايف باستخدام الوصفات الطبيعية مثل توريد الشفايف بدم الغزال الذي يتم مزجه مع المرطب.

ومن طرق توريد الشفايف للرجال والسيدات عبر استخدام كريمات التفتيح، والأنواع التي يمكن اعتمادها لمنطقة الشفايف هي تلك المحتوية على نسبة بسيطة من أحماض الفواكه وتستخدم مرة يومياً، وتساعد بشكل كبير في توريد الشفايف وتفتيحها.

قد تلجأ بعض السيدات إلى طرق أخرى في مراكز التجميل مثل توريد الشفايف بالتاتو أو توريد الشفايف بالمايكرو وهي في الأصل طرق غير طبية وغير مستحبة على الإطلاق.

لأن التاتو أو المايكرو قد يتغير لونه مع الوقت إلى لون آخر، على حسب نوع الصبغة المستخدمة، وفي الوقت ذاته يصعب إزالته وهنا تكمن مشكلة طرق توريد الشفايف تلك.

اقرأ أيضاً: الخيوط لشد البشرة | المميزات والعيوب والتكلفة والنتائج 2022

حقن توريد الشفاه

هناك الكثير من طرق توريد الشفايف بالحقن في عيادات التجميل الخاصة بهذا الشأن، وأبرزها حقن الميزوثيرابي للتفتيح الذي يضم مجموعة من أقوى الفيتامينات والمعادن المفتحة التي تقضي على اسمرار الشفايف وتمنحها اللون الوردي الجذاب.

يفضل عمل تلك الجلسات مرتين شهرياً، يعتبر توريد الشفايف بالميزوثيرابي من أفضل طرق توريد الشفايف العلاجية المستخدمة في حالات الاسمرار الوراثي للشفايف والتي لا يفضل معها استخدام طرق أخرى مثل الليزر.

بالإضافة إلى حقن الميزو فيلر لترطيب الشفايف وبالتالي المساهمة في تفتيح اللون، حيث يعتبر من أقوى أنواع الجلسات العلاجية خاصة لمن يعانون من تشققات الشفايف وجفافها وبهتان لونها.

كما يوجد ضمن طرق توريد الشفايف بالابر جلسات توريد الشفاه بالبلازما التي تساهم في علاج التشققات، وتعويض الشفايف بالفيتامينات وعوامل النمو اللازمة لعلاج الجلد في تلك المنطقة وبالتالي المساهمة في عملية التوريد.

طرق توريد الشفايف

توريد الشفايف بالليزر

ومن طرق توريد الشفايف أيضاً، تقشيرها باستخدام تقنية الليزر بأنواعه المختلفة المختصة بالتفتيح، حيث يقوم الطبيب بفحص الحالة وتحديد جهاز الليزر المناسب، على أن تتم تلك الجلسات بمعدل مرة شهرياً.

حيث تقوم أشعة الليزر بدورها في التخلص من تصبغات الشفايف وتحفيز إنتاج الكولاجين وبالتالي تجديد الخلايا وتحسين لونها بشكل كبير وكذلك ملمسها حيث تكون أكثر نعومة وخالية من أي تشققات أو جفاف.

تقشير الشفايف

يتم هنا استخدام أنواع معينة من التقشير البارد للشفايف خاصة أن تلك التقنية العلاجية تمتاز بكونها الأكثر فاعلية في علاج التصبغات الجلدية والبقع الداكنة خاصة تلك الناتجة عن أسباب وراثية، وبالتالي مثالية في توريد الشفايف وترطيبها.

حيث تقوم فكرة عمله على تطبيق مادة معينة على الشفايف وتركها لبضع ساعات، فتعمل بدورها على إزالة الطبقة السطحية والجلد الميت وإظهار طبقة جديدة فاتحة وأكثر حيوية بأمان تام ودون أي آثار جانبية، على أن تتم تلك الجلسات بمعدل مرة شهرياً.

طرق توريد الشفايف

توريد الشفايف بالفيلر

فيلر توريد الشفايف يطلق عليه أيضاً “كونتور الشفايف” ويعد من طرق توريد الشفايف الغامقة بفاعلية، عبر شد الجلد في تلك المنطقة وبالتالي تفتيح اللون ومنحها المظهر الممتلئ، مع الحصول على اللون الوردي الجذاب.

خاصة أن مادة الفيلر هي مادة طبيعية “حمض الهيالورونيك أسيد” الذي يمنح الجلد الترطيب المكثف مع شد التجاعيد وتحفيز مادة الكولاجين؛ لذلك يعتبر من أفضل العلاجات الآمنة والسريعة للحصول على نتائج توريد الشفايف الداكنة بشكل مثالي، ويتم عمله كل 6 شهور أو كل سنة.

خطوات جلسة توريد الشفايف الداكنة في العيادة

للحصول على أفضل النتائج من جلسات توريد الشفاه طبياً؛ لابد من التدقيق في اختيار الطبيب ذو الخبرة القادر على اختيار التقنية الفعالة والآمنة، مع استخدام المواد الأصلية والموثوق بها لتتم الجلسات بأمان، عبر عدة خطوات وأبرزها:

  • يتم وضع المخدر الموضعي على الشفايف.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتطبيق التقنية حسب النوع المناسب للحالة، سواء ليزر أو حقن أو تقشير إلخ.
  • بعد الانتهاء من الجلسة يتم تطبيق واقي الشمس والمرطب بصورة مستمرة؛ لحين تكرار الجلسة مرة أخرى تبعاً للجدول المحدد من قبل الطبيب.
  • يختلف الفاصل الزمني بين الجلسات على حسب نوع الليزر المستخدم، أو التقنية فهناك يمكن تكرارها مرتين شهرياً، وهناك جلسات يمكن عملها كل شهر مرة.
  • أما عن عدد الجلسات، فيتم تحديده أيضاً تبعاً لرؤية الطبيب لكي يتم الوصول بالحالة إلى النتائج المأمولة.

اقرأ أيضاً: أفضل وقت لتقشير الوجه وعدد مرات التقشير الأسبوعية اللازمة

أضرار توريد الشفايف

كما ذكرنا الطرق الطبية العلاجية ليس لها أي أضرار على الإطلاق لكونها تتم على يد طبيب متمرس على دراية كاملة بالتقنية الأنسب لكل حالة وبعد فحص دقيق لها ومعرفة أسباب الاسمرار، ولكن الطرق الأخرى المتداولة في صالونات التجميل والتي للأسف أغلبها يفتقر للدراسة والخبرة مثل توريد الشفاة بالتاتو إلخ، لها الكثير من المضاعفات الخطيرة وقد يصعب التخلص منها فيما بعد.

تجربتي مع توريد الشفايف

خلال الآونة الأخيرة لاحظت غمقان كبير في لون شفايفي، وتشققات وبهتان ولم أكن راضية أبداً عن مظهرها، خاصة أنى من عشاق مستحضرات التجميل وبالتحديد الروج وكنت أضعه بشكل مستمر، ولكن مع الوقت لاحظت اجهاداً كبيراً للمنطقة وبدأت في عمل الوصفات الطبيعية لترطيب و توريد الشفايف ولكن النتائج كانت بطيئة جداً وغير مرضية، ولأني أخشى صالونات التجميل والمواد المستخدمة بها لأنها في الغالب مواد مجهولة المصدر؛ قررت الذهاب إلى دكتور تجميل متخصص، وبدأت في البحث حتى عثرت على إعلان للدكتورة أسماء حجازي ودخلت على صفحتها ووجدت إشادات رائعة من حالات قامت بعلاجها؛ فقررت الذهاب إلى العيادة وقامت بفحصي وحددت لي خطة علاجية لتوريد الشفايف تستمر عدة أشهر، وبدأنا الجلسات التي لاحظت نتائجها المبهرة من الجلسة الأولى فيما يخص استعادة النعومة واللون الوردي للشفايف.

طرق توريد الشفايف

تكلفة جلسة توريد الشفايف

سعر جلسات توريد الشفاة في عيادات الدكتورة أسماء حجازي في مصر أو السعودية تعتبر الأفضل خاصة عند مقارنتها بما تحصل عليه الحالة من مهنية وخبرة ومواد علاجية طبية أصلية وفعالة وتفاصيل التكلفة كالآتي:

  • سعر جلسة توريد الشفايف في مصر يبدأ من 450 جنيه حتى 3 آلاف جنيه.
  • أما سعر جلسة توريد الشفاه في السعودية يبدأ من 450 ريال حتى 2 آلاف ريال.

اختلاف الأسعار يعتمد على حسب طرق توريد الشفايف المستخدمة في الجلسة، خاصة أن هناك حالات بسيطة تستجيب للتدخل العلاجي سريعاً، وهناك حالات متقدمة، تتطلب بعض الصبر والدمج بين التقنيات المختلفة للوصول إلى نتائج مثالية.

نصائح حول توريد الشفايف بالمنزل

هناك بعض الحالات البسيطة من اسمرار الشفايف التي يمكن التعامل معها بشكل طبيعي في المنزل، والوصول إلى نتائج مُرضية للغاية فيما يخص طرق توريد الشفايف منزلياً عبر تنفيذ بعض النصائح البسيطة وأبرزها:

  • الحرص على ترطيب الشفايف ويفضل استخدام مرطب يحتوي على معامل حماية واقي شمس.
  • استعمال وصفات طبيعية من مواد غير ضارة وخالية من أي كيماويات مثل توريد الشفايف بالفازلين الطبيعي.
  • عمل تقشير للشفايف كل فترة بوصفات طبيعية؛ للتخلص من الجلد الميت.
  • تنظيف الشفايف وإزالة أي آثار للمكياج قبل النوم.
  • خلال فترات النهار يحذر عض الشفايف أو لعقها بشكل مستمر.
  • تناول كميات كبيرة من المياه والإقلاع عن التدخين.
  • استخدام مستحضرات تجميل “روج” من ماركات معروفة، ويكون ذلك أيضاً في أضيق الحدود.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة؛ دون وضع واقي الشمس.

أسئلة تهمك حول توريد الشفايف

ما هي جلسة توريد الشفايف؟

هي جلسة علاجية تتم داخل عيادات التجميل تهدف إلى التخلص من شحوب أو اسمرار الشفايف واستعادة لونها الوردي الجذاب عبر استخدام طرق توريد الشفايف حديثة فعالة وأمنة، مثل الليزر أو التقشير أو الحقن.

كم سعر جلسة توريد الشفايف؟

السعر يختلف على حسب طرق توريد الشفايف المستخدمة في الجلسة، ولكن متوسط سعر جلسة توريد الشفايف في مصر يبدأ من 450 جنيه، وفي السعودية يبدأ من 450 ريال سعودي.

متى تظهر نتيجة توريد الشفايف؟

النتيجة تظهر تبعاً للكثير من العوامل منها درجة الاسمرار والتقنية المستخدمة ودرجة الاستجابة، خاصة أن الحالات تحتاج من 4 إلى 8 جلسات في المتوسط للحصول على النتائج المثالية.

كم مدة بقاء توريد الشفايف؟

يستمر تأثير جلسات توريد الشفاة طويلاً خاصة عند استخدام التقنية المثالية للحالة، ولكن قد يحتاج الشخص إلى جلسة تنشيطية كل فترة يحددها الطبيب؛ لضمان الحفاظ على النتائج.

ما الفرق بين تاتو الشفايف وتوريد الشفايف؟

تاتو الشفايف هي طريقة غير طبية لتوريد الشفايف تتم داخل صالونات التجميل ويقوم خلالها المختص بحقن صبغة خفيفة اللون داخل الشفايف، أما توريد الشفايف طبياً فتتم عبر استخدام تقنيات علاجية موثوق بها أو مواد طبيعية لتجديد البشرة وتغذيتها ومنحها النضارة.

وأخيراً، تعتبر جلسات توريد الشفاة من أفضل الخيارات الفعالة والآمنة في الحصول على شفاه ممتلئة ونضرة وذات لون وردي جذاب بدون أي مشاكل أو مخاوف؛ شرط التدقيق في اختيار المكان والطبيب المختص.

 

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫44 تعليقات

    1. قلة الترطيب و عدم وضع واقي شمس و شرب المشروبات الساخنه و لعق الشفايف
      العلاج فجلسات البلازما و الكيوسويتش اندياج ليزر و جلسات التقشير

    1. استخدمي نوع معروف براند كويس و رطبي شفايفك باستمرار و حطي ولقي شمس على شفايفك و قللي قدر الإمكان من الروج
      او استخدمي روج صحي عن طريق خلط قطعة بسيطة من الروج بتاعك مع فازلين الشفايف

  1. عملت توريد شفايف بالفلر عند الدكتوره أسماء اول مره اعمله بصراحه والنتيجه روووعه بجد تسلم ايدك دكتوره ☺️☺️

    1. اهلا وسهلا
      حسب التقنيه المستخدمه لكل التفاصيل
      تواصلي مع الواتس
      في مصر
      01050279993
      01124204203
      في جده
      0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى