علاج السترتش مارك وتشققات الجسم

كيف أخفي السترتش مارك؟ 3 خطوات منزلية بسيطة

بحثتي كثيرا عن كيف أخفي السترتش مارك ؟ على الرغم من أن ظهور علامات التمدد أو السترتش مارك stretch marks على الجسم لا حرج فيه إلا أن النساء يشعرن بعدم الارتياح تجاهها ويطمحن دائماً في الحصول على بشرة متناسقة وجلد متساوٍ وموحد، اقرأي الآن عن إجابة السؤال الأكثر تداولاً حول هذا الموضوع وهو كيف أخفي السترتش مارك بطرق فعالة ومجربة؟، وما هو الوقت الأمثل لبدء علاجها؟

ما هي السترتش مارك؟

كيف أخفي السترتش مارك

علامات التمدد أو ما تُسمى السترتش مارك هي خطوط طولية تظهر على الجلد نتيجة تمدد الجلد بشكل كبير خلال فترات زمنية قصيرة مثل فترات الحمل مثلاً وغيرها من الأسباب الأخرى، حيث تعاني حوالي ٩٠٪ من النساء من ظهور السترتش مارك خلال فترة الحمل ويعاني ٧٠٪ من الناس من علامات التمدد خلال فترة البلوغ نتيجة تعرضهم لطفرات النمو في هذه الفترة.

تظهر علامات التمدد في بداية تكونها باللون الأحمر ويمكنك في هذه الحالة الإسراع في تقليل ظهورها قبل أن تتحول إلى اللون الأبيض فتكون إزالتها أمراً صعباً، ولكن دعونا نوضح أن إزالة علامات التمدد بشكل كامل ونهائي من الجلد أمرٌ غير ممكن ولكن هناك بعض الطرق العلاجية التي تعمل على تخفيف ظهورها وتقليل تفاقم حالتها.

كيف أخفي السترتش مارك؟

سأعرض لك الآن أبرز الطرق التجميلية البسيطة التي يمكنك أن تقومي بها في المنزل للإجابة عن كيف أخفي السترتش مارك ..!

لإخفاء ظهور علامات التمدد (السترتش مارك):

الطريقة الأولى: استخدام المكياج لتغطية علامات التمدد:

ربما تتساءلين كيف أخفي السترتش مارك بالمكياج ؟ يمكنك الاستعانة بمستحضرات التجميل لتغطية علامات التمدد التي يصعب علاجها، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحصلي على أفضل تغطية لعلامات التمدد.

أولا: تقشير الجلد:

قبل استخدام المكياج يجب أن تتأكدي من أن بشرتك ناعمة ويمكنها امتصاص المستحضرات التجميلية بأكبر كفاءة، يساعد تقشير الجلد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل البشرة أكثر نعومة.

ثانياً: استخدمي كريم واقٍ من أشعة الشمس:

تعرض الجلد المتكرر للأشعة الفوق بنفسجية يمكن أن يلحق الضرر بالأنسجة الجلدية بالتالي تفاقم وتطور تكوين السترتش مارك، لذلك يجب الحرص على استخدام كريم واق من أشعة الشمس في حالة تعرض الجلد المباشر لها.

ثالثاً: استخدمي الكونسيلر:

يعد الكونسيلر مستحضر تجميلي فعال يستخدم لإخفاء عيوب البشرة، استخدمي فرشاة كريم أساس لتوزيع الكونسيلر على أماكن ظهور علامات التمدد وتأكدي من تغطيتها بشكل متساوٍ. تابعي العمل باستخدام اسفنجة المكياج (البيوتي بلندر) لتحصلي توزيع متناسق للكونسيلر ثم استخدمي مثبت المكياج لضمان ثبات المكياج طوال اليوم.

كيف أخفي السترتش مارك

الطريقة الثانية: استخدام مستحضرات التسمير (التان) لتغطية علامات التمدد:

يمكنك أيضاً الاستعانة بسمتحضرات التسمير الذاتي لتوحيد لون الجلد وإخفاء علامات التمدد من خلال الخطوات التالية:

أولاً: تقشير الجلد:

قومي بتقشير الجلد باستخدام المقرات الطبية أو المنزلية للحصول على بشرة نهائية ناعمة خالية من العيوب.

ثانياً: استخدام مستحضرات التسمير الذاتي (tanner):

ضعي كمية مناسبة من مستحضر التسمير الذاتي (التانر) على منطقة ظهور علامات التمدد ثم دعيه يجف بشكل كامل.

نصائح للتعامل مع الاسترتش مارك :

للإجابة عن كيف أخفي السترتش مارك ننصح بعدة نصائح لابد من اتباعها للتقليل من مظهر السترتش مارك ..

  • يساهم العلاج المبكر لعلامات التمدد في تقليل شدة ظهورها وعمقها في الجلد، حيث تستجيب علامات التمدد الحمراء للعلاج بشكل أسرع من علامات التمدد البيضاء ويمكنك الإسراع في استشارة الطبيبة المختصة لمناقشة خيارات المتاحة لك فور ظهور الاسترتش مارك.
  • ترطيب البشرة بشكل كاف يساهم في تقليل ظهور علامات التمدد، ننصحك باستخدام المستحضرات الطبية المرطبة بانتظام وتناول طعام صحي للحفاظ على صحة البشرة من الداخل.
  • يجب الحرص على زيادة الوزن أو نقصانه بشكل تدريجي لتجنب ظهور علامات التمدد.

علاج علامات التمدد:

كيف أخفي السترتش مارك

في بداية ظهور علامات التمدد تتعدد الطرق العلاجية التي تحد من تطورها وتفاقم تكوينها، من أشهر هذه الطرق:

  • كريمات تحتوي على الريتينويد.
  • تقشير الطبقة الخارجية من الجلد باستخدام الليزر.
  • استخدام الإبر الدقيقة microneedling لتحفيز تجديد الطبقات الخارجية المصابة.

وفي النهاية، كان هذا الجواب الطبي عن سؤال الكثيرات وهو كيف أخفي السترتش مارك ؛ إذا كنت تعاني من علامات التمدد يمكنك زيارة الدكتورة أسماء حجازي في مراكزها في مصر والسعودية لمناقشة أساليب العلاج المتاحة لحالتك والنصائح اللازمة للتعامل معها بشكل صحيح لتفادي تفاقمها.

 

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى